10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا بسرعة

تفتيح الشعر بشكل طبيعي


هل ترغببين في تفتيح شعرك بدون استعمال مواد كيميائية أو الأصباغ، هناك العديد من الوصفات منزلية باستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك وهي  أقل تكلفة ويمكنك استخدامها  أكثر من مرة بسبب عدم وجود المواد الكيميائية التي تسبب أضرار للشعر. إليك هذه الطرق المختلفة التي يمكنك تجربتها :


1. العسل والخل :

وصفة العسل تحمي الشعر من الجفاف تحتاج:
إمزجي المكونات معا ومن ثم تطبيقيها على الشعرك  . يمكنك استخدام فرشاة أو مشط للتأكد من توزيعه  بالتساوي على الشعر . لوفي  شعرك في غلاف بلاستيكي. أو قبعة الدش أو مجرد منشفة حول رأسك. . ليست هناك حاجة للجلوس في ضوء الشمس. يعمل هذا الخليط لأنه العسل يحتوي أثر صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين الذي هو عامل البرق الطبيعي. القرفة مع زيت الزيتون تساعد على تعزيز تأثير البرق.

2. الشاي :

 شاي البابونج على وجه التحديد، هو عامل من عوامل لمعان الشعر . يمكنك استخدام الشاي الأسود إذا كنت ترغبين ولكن يقدم البابونج عدد من الخصائص التي تساعد على الحفاظ على شعرك أملس وصحي.  

تحتاجين :

يمكنك ببساطة غلي الماء و وضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق. بمجرد أن يبرد الشاي، اشطفي شعرك به واتركيه لمدة 15دقيقه . قد ترغبين في القيام بذلك 2 أو 3 مرات قبل الشامبو ثم اشطفيه للحصول شعر براق وقوي.

3. راوند :

- راوند هو خيار جيد خلال فصل الصيف. وهو لا يكلف شيئا. يمكنك شراء الراوند في البقالة أو السوق. لتفتيح الشعر مع الراوند 

  تحتاجين :

اغلي الراوند ثم أتركيه  ليبرد  تماما واستخداميه عند شطف، أتركيه  لمدة حوالي 10 دقائق ثماشطفيه بالماء فقط .




4. صودا الخبز :
صودا الخبز هو يعمل على  تجريد شعرك من تراكم المواد الكيميائية ويمكن استخدامه  كعامل تفتيح. هذا يستغرق فترة أطول من غيرها من الطرق ولكن إذا كنت تستخدمين صودا الخبز على شعرك مرة واحدة كل أسبوع سوف يساعدك على التخلص من  المواد الكيميائية الضارة وكذلك في تفتيح لون شعرك بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

5. القرفة :

القرفة ليست لتفتيح فقط ولكن لها رائحة رائعة أيضا. 
ضعي حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في البلسم بالتساوي وضعيه على شعرك من أعلى إلى أسفل. يمكنك استخدام قبعة الدش لعقد شعرك  واتركي الخليط ساعتان أو ثلاثه ثم اشطفيه بالشامبو. هذا الخليط آمن تماما للشعر يمكن استخدامه أكثر من مرة إذا كنت تريد أن ترى الفرق.

6. فيتامين C :

فيتامين C يفتح الشعر و يساعد على الحفاظ على صحته. فقط إستعملي حوالي 8 أو 9 أقراص فيتامين C، قومي بهرسهمم اخلطيهم مع الشامبو المفضل لديك. 

7. مسحوق الحناء :

 تحتاجين  إلى
 اخلطي كميات متساوية من كل من البابونج و القليل من مسحوق  الحناء لتحصلي على عجينه سميكة ثم ظيفي  الماء المغلي، أتركيه  ليبرد ثم ضعيه على شعرك. قومي بتغطية شعرك بقبعة دش أو كيس من البلاستيك وأتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا ، إذا كان لديك شعرأكثر قتامة، يمكنك تركه لمدة تصل إلى ساعتين. ثم أزيلي البلاستيك و اشطفي الخليط جيدا على شعرك.




8. خل :
 خل التفاح يعمل على تفتيح الشعر والتخلص من قشرة الشعر ويجعل له بريق. ضعي كوب من الخل و 6 أكواب من الماء و أشطفي شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل.

9.الملح :

يمكنك خلط الملح مع الماء أو مياه مالحة، لتفتيح شعرك امزجي ملعقه من الملح مع حوالي سته  أكواب من الماء وتطبيقه على شعرك، أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

10. ليمون :

الليمون يضيف بريق ولمعان و تفتيح في وقت وجيز.  يمكنك خلط كوب من الماء مع حوالي ملعقتين طعام من عصير الليمون وضعيه على شعرك. اجلسي  في الشمس إلى أن يجف شعرك.


المصدر[source] 1،2  [/source]

التسميات: