10 خلطات لتبييض سواد الرقبة بسرعة

تبييض سواد الرقبة


هل تحبين رفع شعرك إلى الأعلى ولكن تشعرين بالخجل من الخطوط الداكنة أو المناطق السوداء على رقبتك؟ أنتي لست وحدك، هناك ما يقرب من 20٪ من الرجال والنساء يعانون من هذا المشكل. لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية الرائعة لتبييض وازالة سواد الرقبة نهائيا.

أفضل خلطات طبيعية لتبييض سواد الرقبة

1- الليمون ؛
يساعد الليمون على تبيض الرقبة في غضون أيام قليلة بسبب احتوائه على حمض الستريك وخصائص التبيض الطبيعية المذهلة. هنا بعض الخلطات الرائعة للتخلص من سواد الرقبة باستخدام الليمون :

I. عصير الليمون وماء الورد ؛
هذا العلاج ممتاز في تفتيح لون الرقبة وهو مناسب لجميع أنوع البشرة، ببساطة امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وماء الورد وطبّقيها على رقبتك وافركيها بلطف باستخدام أصابعك أو قطعة من القطن، واتركيها عشية وضحاها أو لبعض الساعات ثم تغسل كالمعتاد. اتبعي العلاج بشكل منتظم لمدة شهر على الأقل لتحصلي على نتائج أكثر وضوحاً.

II. عصير الليمون والكركم ؛
أخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع رشة من مسحوق الكركم وضعيها على رقبتك وافركيها جيدا بقطعة من القطن لدقيقة أو اثنين واتركيها لمدة 10 - 15 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على الرقبة. إن كنت تعانين من الحساسية تأكدي من إضافة القليل من الماء إلى العصير الليمون لمنع التهيج والاحمرار. الآن، اتركيه لمدة 10 - 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

III. الليمون والعسل ؛
امزجي القليل من عصير الليمون و العسل جيدا وضعيها على رقبتك واتركيها لبضع الدقائق إلى أن تجف تماما، ثم اشطفيها بالماء. كرّري العملية بانتظام كي تلاحظي النتائج في فترة قصيرة.

طريقة أخرى بسيطة، قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون والحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وتطبيقها حول الرقبة لمدة 15 - 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

IV. عصير الليمون ومعجون الطماطم ؛
امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من معجون الطماطم. قومي بمزجها جيدا وتطبيقها على رقبتك والمناطق الداكنة في جسمك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرتين يوميا وستلاحظي الفرق.


2- الشوفان ؛
أخلطي القليل من مسحوق الشوفان مع لب الطماطم ودلكيها على رقبتك لبعض الدقائق، ثم أتركيها لمدة 15-30 دقيقة. الان افركيها برفق في حركات دائرية بالأصابع مبتلة لمدة 5-7 دقائق لتقشير خلايا الجلد الميتة، ثم تغسل بالماء.

يمكنك تطبيق مرطب على الرقبة وتدليكه بلطف. كرّري العملية 2-3 مرات في الأسبوع اعتمادا على شدة سواد الرقبة. طريقة أخرى بسيطة، امزجي كمية كافية من مسحوق الشوفان والحليب لتشكل عجينة وضعيها على رقبتك لمدة 15 - 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء.

3- الزبادي ؛
امزجي نصف كوب من الزبادي مع  ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على رقبتك واتركيها لمدة 15 - 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. اتبعي العملية بانتظام لتبييض الرقبة خلال فترة قصيرة.

يمكنك أيضا تطبيق خليط الزبادي ومسحوق الكركم على رقبتك لمدة 15 - 25 دقيقة. طريقة أخرى رائعة، طبيقي مزيج الزبادي وكريم الحليب الطازج على رقبتك ودلكيه بلطف لمدة 5-7 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء والصابون المعتدل يليه الماء الفاتر أو يمكنك استخدام ماء الفاتر وعصير الليمون بدلا من الصابون.

4- الموز وزيت الزيتون ؛
يساعد قناع الموز وزيت الزيتون على تنعيم البشرة واعطائها توهّج رائع بسبب احتوائه على مواد مضادة للتأكسد التي تساعد على محاربة الخطوط الدقيقة.

ببساطة، اهرسي موزة ناضجة واضيفي إليها كمية صغيرة من زيت الزيتون ومزجها جيدا. الان، طبيقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم اغسليه بعدها جيدا بالماء. يساعد ذلك في تغذية البشرة وتبييض الرقبة مع الاستخدام اليومي المنتظم.

5- صودا الخبز ؛
أخلطي كمية كافية من صودا الخبز والماء في وعاء، وضعيها على رقبتك لمدة 15 - 20 دقيقة حتى تجف تماما، ثم اشطفيه جيدا بالماء. كرّري الطريقة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين للتخلص نهائيا من سواد الرقبة.





6- الخيار ؛
ضعي الخيار المبشور على رقبتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف وافركيه  بلطف مع الخيار، ثم اغسليه بعدها جيدا بالماء وطبقي القليل من ماء الورد على رقبتك.

يمكنكِ استخدام عصير الخيار بدلا من الخيار المبشور، ببساطة قومي بتطبيق عصير الخيار باستخدام كرة من القطن واتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة قبل غسله بالماء وتطبيق ماء الورد.

I. عصير الخيار وعصير ليمون ؛ 
امزجي كمية متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وضعيها على رقبتك باستخدام كرة من القطن، واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. كرّري العملية يوميا كي تلاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.


7- الليمون والعسل والبيض وزيت الزيتون ؛
تساعد هذه الخلطة على تبييض وترطيب وتغذية البشرة بسبب فوائد مكوناتها الرائعة. فما عليكِ إلا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل مع بياض بيضة و نصف ملعقة من زيت الزيتون، أخلطي المكونات جيدا وضعيها على رقبتك لمدة 30 - 45 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الخطوات 3 -4 مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

8- البطاطس ؛
طريقة بسيطة فما عليكِ إلا فرك شرائح البطاطا الباردة على رقبتك واتركيها لمدة 5 - 10 دقائق، اتبعي العملية يوميا  لمدة لا تقل عن 2 - 3 شهور.

يمكنك أيضا مزج كمية قليلة من عصير البطاطا والليمون وتطبيقها على الرقبة لمدة 15 - 20 دقيقة باستخدام قطعة من القطن ثم اشطفيها جيدا بالماء. استخدمي الطريقة يوميا لبشرة أكثر إشراقًا.

9- قشر البرتقال ؛
اطحني قشر البرتقال المجفف وأضيفي إليه كمية كافية من الحليب لتكوين عجينة، وضعيها على رقبتك لمدة 15 - 20 دقيقة أو حتى تجف تماما ثم اغسليها بعدها بالماء البارد، واتبعي العملية  يوميا.

طريقة أخرى بسيطة، امزجي عصير البرتقال مع قشر البرتقال المبشور، وضعيها على الرقبة لمدة 15 - 20 دقيقة حتى تجف ثم دليكها برفق لمدة دقيقة أو اثنتين قبل غسلها بالماء البارد. سيساعد الإستخدام اليومي المنتظم على تفتيح لون البشرة وتخلص من المناطق الداكنة.

10- الحمص ؛
قومي بخلط ملعقة من طحين الحمص مع نصف ملعقة صغير من الكركم واضيفي إليها القليل من الماء، ثم ضعيها على رقبتك واتركيها لمدة 30-45 دقيقة حتى تجف تماما قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري الطريقة بانتظام للحصول على أسرع النتائج. يمكن أيضا إضافة بعض القشدة الطازجة إلى الخليط إن كنت تعانين من جفاف في البشرة.

اقرأي أيضًا :
15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه
11 خلطة تقشير وتنظيف البشرة بالسكر
١٠ خلطات لتبيض الوجه وتخلص من الشوائب
علاج اسمرار البشرة من الشمس
20 وصفة سريعة لتبييض الوجه

التسميات: