زيت الزيتون لازالة المكياج

ازالة المكياج طبيعيا


وضع القليل من زيت الزيتون لإزالة مكياج هو حقا فعال. ومع ذلك، هناك العديد من المنتجات المزيلة للمكياج ولكن تحتوي على مكونات الضارة التي يمكن أن تتلف العيون والبشرة. يمكن بالتأكيد استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لإزالة المكياج دون أضرار أو أثار جانبيه. هذا الموضوع سيسعدك على معرفة فوائد زيت الزيتون لإزالة المكياج وكيفية استخدامه.


ترطيب البشرة :
زيت الزيتون ليس فقط مفيد للقلب ولكنه أيضا جيد للبشرة لحتوئه على دهون صحية مثل الأفوكادو التي تساعد في ترطيب البشرة. كما أن أنه يحتوي على الفيتامينات A و E، والتي يمكن أيضا إضافة الرطوبة للبشرة ولليدين والقدمين والوجه أو أي منطقة في البشرة الجاف.

زيت طبيعي :
معظم المكياج مثل ظلال العيون، الماسكارا، كحل تحتوي على الزيوت والشموع الثقيلة. وزيت الزيتون لديه بنية مماثلة لالزيوت والشمع في المكياج مما تساعد في حليها. وهو زيت طبيعي لذلك لايوجد ما يدعو للقلق بشأن أي الأصباغ والعطور، مكثفات، المستحلبات وغيرها من المواد المضافة والتي توجد في الماركات التجارية للعديد من مزيلات المكياج. كما أنه كوميدوغينيك، مما يعني أنه لن يسد المسام.





مكافحة الشيخوخة :
زيت الزيتون ممتاز في محاربة ظهور علامات الشيخوخة لحتوئه على الأقل 4 من المواد المضادة للاكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تحييد الجذور الحرة التي تؤدي عادة إلى التجاعيد والعديد من مشاكل تقدم في السن. كما أن أغلب الأشخاص يستخدمون زيت الزيتون لحماية بشرتهم من أشعة الشمس الضارة.

رخيص :
 لا تحتاج إنفاق الكثير من المال إذا كنت سوف تستخدم زيت الزيتون كما مزيل للمكياج بالمقارنة مع بعض ماركات مستحضرات التجميل.


كيفية استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج


زيت الزيتون فقط :
زيت الزيتون البكر الممتاز من السهل العثور عليه ومن المحتمل أن يكون لديك بعض في المطبخ. إذا لم يكن لديك في الدولاب، يمكنك شراء زجاجة كبيرة من زيت الزيتون في البقالة. 

المكونات :
النفط الزيتون البكر الممتاز، كرة من القطن ، الماء الفاتر ومنشفة نظيفة

الخطوات التالية :

زيت الزيتون وزيت الخروع :
اعتمادا على نوع بشرتك، يمكنك استخدام نسبة مختلفة من زيت الزيتون وزيت الخروع. يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للجراثيم وهي جيدة لتطهيرالبشرة. 

المكونات:
نصف كوب من زيت الخروع، نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز،  كرة من القطن ،  الماء الفاتر ومنشفة نظيفة

الخطوات التالية :

مزايا استخدام زيت الزيتون ومزيل ماكياج

هناك الكثير من المزايا التي تأتي مع زيت الزيتون. وهنا عدد قليل من فوائده للبشرة :


التسميات: ,